القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج مرض البارفو عند الكلاب والقطط

 ما هو فيروس البارفو؟

Parvovirus هو مرض شديد العدوى يمكن أن يكون قاتلا.  العديد من ال الذين يتم تشخيص parvo سوف يموت.

يهاجم الفيروس الخلايا في أمعاء الكلب ويمنعها من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية. وهذا يعني أن الكلب أو الجرو سوف يصبح ضعيفة جدا ويحدث له جفاف.

ومن المعروف أيضا باسم الناب parvovirus ، أو CPV.

علاج فايروس البارفو عند الكلاب 

كيف تعرف إذا كان الكلب الخاص بك لديه فيروس parvo؟

وتشمل أعراض البارفو الإسهال كريه الرائحة مع الدم في الاسهال، والقيء، وفقدان الشهية، والانهيار، والاكتئاب، والحمى والموت المفاجئ.

من هو المعرض للخطر؟

الجراء الصغيرة وال غير المطعمة، بما في ذلك أولئك الذين لم يكن لديهم حقن الداعم، هم الأكثر عرضة لخطر أن تصبح ضحايا بارفو.

الجراء تذهب إلى أسفل بسرعة كبيرة لأن الأعراض الناجمة عن فيروس parvo جعلها ضعيفة جدا، ويعني أجهزتهم المناعية يجب أن تعمل بجد لمكافحة المرض. كما أن الجراء الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أسابيع وستة أشهر هم أكثر عرضة للعدوى الثانوية، أو قد يموتون بسبب الجفاف.

وينظر إلى فاشيات بارفو الأكثر شيوعا في البلدات والمدن التي تضم أعدادا كبيرة من ال غير مطعمة.

هل فيروس البارفو معدي للكلاب الأخري 

نعم. بارفو شديد العدوى لل أخرى وينتشر بسهولة كبيرة حول ال وجراء ليست محدثة مع التطعيمات الخاصة بهم.

يستغرق الأمر ما يصل إلى سبعة أيام ليظهر الكلب علامات وجود فيروس بارفو بعد أن يصطاده.

ينتشر فيروس بارفو عبر سوائل الجسم، بما في ذلك براز الكلب والقيء. فمن هاردي للغاية ويمكن البقاء على قيد الحياة في البيئة خارج الجسم – على سبيل المثال في العشب في حديقة – لمدة ستة أشهر على الأقل, وربما لفترة أطول من ذلك بكثير. الكلب الخاص بك يمكن أن العقد حتى parvo عن طريق شم براز كلب آخر وليس من غير المألوف لل كلاب للقبض على parvo عند الخروج للنزهة.

إذا كان الكلب الخاص بك قد حان في اتصال مع الفراش والغذاء والماء أوعية السجاد، أو بيت الكلب أن مع parvovirus لمست، فإنها يمكن أن قبض على الفيروس. بارفو يمكن أيضا أن تنتشر على الأحذية والملابس والأيدي البشرية.

من المهم حقا لحماية الكلب الخاص بك ضد هذا المرض الرهيب عن طريق تطعيمهم.

كيف يمكنني منع كلبي من الإصابة بهذا المرض؟

يمكن تطعيم الجراء والجراء ضد فيروس parvo من سن ستة أسابيع.

يجب أن يكون الجرو أول لقاح في ستة إلى ثمانية أسابيع من العمر. ثم سيحتاجون إلى لقاح ثان بعد أسبوعين. بعد ذلك ، سيحتاجون إلى لقاح معزز في عمر عام واحد.

بعد ذلك ، تحتاج ال إلى تطعيم معزز سنويا أو أقل في كثير من الأحيان ، كما ينصح الطبيب البيطري. هذا هو كل ما هو مطلوب لمنع الكلب الخاص بك اصطياد هذا المرض القاتل.

التطعيم ضد فيروس parvo هو روتين وهو واحد من الأمراض الرئيسية الثلاثة التي يتم تطعيم ال عادة ضدها. يجب إعطاء الكلب الخاص بك بطاقة تطعيم مع تاريخ اللكمة وتاريخ اللقطة التالية مستحقة. سيتم توقيع هذا من قبل الطبيب البيطري أو الممرضة البيطرية المسجلة (RVN).

التعزيز مهمة لل لمواكبة، ولكن الوقت بين هذه يختلف حتى تحقق مع الطبيب البيطري الخاص بك لمعرفة عدد المرات التي ينبغي تطعيم الكلب الخاص بك.

فايروس البارفو والجراء 

إذا كنت تحصل على جرو من مربي أو مركز الإنقاذ، لا تأخذهم إلى المنزل دون التأكد من أنهم قد حصلوا على الأقل على أول تطعيم ضد بارفو أولا. اطلب إثباتا (بطاقة تطعيم موقعة من طبيب بيطري أو ممرضة بيطرية) على أنه تم تطعيمهم وتأكيد موعد الضربة التالية.

نوصي أيضا بالاتصال بالطبيب البيطري الذي قام بتطعيمهم للتأكد من أنه تم القيام به ، للأسف ، في Blue Cross ، نعالج أعدادا متزايدة من الجراء التي تم شراؤها من البائعين الذين ذكروا أنه تم تطعيم الجرو عندما لم يتم تطعيمهم بوضوح. مدمر لأصحاب والأطباء البيطريين والممرضات لدينا، وبعض هذه الجراء لم ينج، على الرغم من الرعاية على مدار الساعة.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

محتويات المقال